- بجاد أحمدعضو جديد
- رصيد الاعلانات : 0
المهنه : عملك الان
عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/03/2019
14032019
ماهو التسويق الإلكتروني؟
يمكن تعريف الماركتنج (e- Marketing) على أنه نوع من الماركتنج لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت. أي يتم عرض منتجات الشركات في الانترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الانترنت. حيث أصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب اعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن استثمارها في الماركتنج لبعض السلع أو الخدمات والوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية الماركتنج
تتركز فكرة الماركتنج الالكتروني في "كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل الماركتنج أكثر فاعلية، ولجذب انتباه الأفراد ".وكل هذا يعتمد على الإدارة الجيدة للحملات التجارية والمنتج الأفضل وتصميم الماركتنج . أثبتت الأبحاث أن أكثر من 80 % من مستخدمي الشبكة قد صنعوا صفقات عن طريق الإعلانات البريدية على شبكة الانترنت, و هذا أشبه بسوق تجاري للتسويق على الشبكة.
الفرق بين الديجتال ماركتنج و الماركتنج بالطرق العادية ؟
الماركتنج بالطرق العادية “الماركتنج التقليدى” الجميع يعلم انة يتكلف مبالغ طائلة وربما لم يصل اعلانك الى الفئة المستهدفة عكس الحال فىالديجتال ماركتنج الذى سيصل اعلانك للفئة المستهدفة بناء على جنسيتهم وعمرهم واهتماماتهم وما يبحثون عنة بالفعل على الانترنت، فنحن فى الماركتنج عبر الانترنت نستطيع اظهار الاعلانات لشخص يتصفح موقع معين او معجب بصفحة معينة …. الخ
الماركتنج التقليدى لا ننكر انة فعال ايضا مثل استخدام المطبوعات او الماركتنج الميدانى او استخدام الليفط الاعلانية ووكلاء الدعاية والاعلان او فى التليفاز او الراديو ، ولكن ما يميز الديجتال ماركتنج عن التقليدى هو انخفاض التكلفة مقابل النتائج بمراحل.
يمكن تعريف الماركتنج (e- Marketing) على أنه نوع من الماركتنج لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت. أي يتم عرض منتجات الشركات في الانترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الانترنت. حيث أصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية لكونها مصدر من المصادر المهمة للحصول على المعلومة منافسة في ذلك الوسائط التقليدية في نشر الخبر أو المعلومة مثل الجرائد والمجلات والإذاعات المرئية والمسموعة، فإلى جانب اعتبار هذه الشبكة مصدر مهم للمعرفة، أصبح بالإمكان ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك، أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن استثمارها في الماركتنج لبعض السلع أو الخدمات والوسائل المساعدة وتطور الطرق المختلفة الداعمة لعملية الماركتنج
تتركز فكرة الماركتنج الالكتروني في "كيفية تسخير التكنولوجيا لجعل الماركتنج أكثر فاعلية، ولجذب انتباه الأفراد ".وكل هذا يعتمد على الإدارة الجيدة للحملات التجارية والمنتج الأفضل وتصميم الماركتنج . أثبتت الأبحاث أن أكثر من 80 % من مستخدمي الشبكة قد صنعوا صفقات عن طريق الإعلانات البريدية على شبكة الانترنت, و هذا أشبه بسوق تجاري للتسويق على الشبكة.
الفرق بين الديجتال ماركتنج و الماركتنج بالطرق العادية ؟
الماركتنج بالطرق العادية “الماركتنج التقليدى” الجميع يعلم انة يتكلف مبالغ طائلة وربما لم يصل اعلانك الى الفئة المستهدفة عكس الحال فىالديجتال ماركتنج الذى سيصل اعلانك للفئة المستهدفة بناء على جنسيتهم وعمرهم واهتماماتهم وما يبحثون عنة بالفعل على الانترنت، فنحن فى الماركتنج عبر الانترنت نستطيع اظهار الاعلانات لشخص يتصفح موقع معين او معجب بصفحة معينة …. الخ
الماركتنج التقليدى لا ننكر انة فعال ايضا مثل استخدام المطبوعات او الماركتنج الميدانى او استخدام الليفط الاعلانية ووكلاء الدعاية والاعلان او فى التليفاز او الراديو ، ولكن ما يميز الديجتال ماركتنج عن التقليدى هو انخفاض التكلفة مقابل النتائج بمراحل.
تعاليق
لا يوجد حالياً أي تعليق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى